آخـــر الــمــواضــيــع

سنة اتهام الرسل(ص)بالسحر والجنون » الكاتب: رضا البطاوى » آخر مشاركة: رضا البطاوى التحليل الفني للعملات ليوم 18-04-2014 من StmFx » الكاتب: StmFX » آخر مشاركة: StmFX افضل شركة فوركس , فصل اموال العملاء مع شركة WWM » الكاتب: محمد احمد مرزوق » آخر مشاركة: محمد احمد مرزوق سنة إرسال عذاب غير مهلك على الأقوام » الكاتب: رضا البطاوى » آخر مشاركة: رضا البطاوى Ikonfx, الدولار يستقر بالقرب من مستوى 1.10 النفسي أمام الكندي » الكاتب: محمد احمد مرزوق » آخر مشاركة: محمد احمد مرزوق فوركس | الدولار يهبط بفعل موقف يلين المؤيد للفائدة المنخفضة » الكاتب: محمد احمد مرزوق » آخر مشاركة: محمد احمد مرزوق خلافات السياسة.. «تسونامي» يضرب البيوت المصرية » الكاتب: lumière » آخر مشاركة: lumière سباق التوكيلات يقترب من النهاية » الكاتب: lumière » آخر مشاركة: lumière القهوة » الكاتب: lumière » آخر مشاركة: lumière افضل شركة فوركس | قم بتحميل الكتاب الابيض للفوركس من شركة WWM » الكاتب: محمد احمد مرزوق » آخر مشاركة: محمد احمد مرزوق
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: إستخراج جواز السفر الجديد

  1. #1
    راكب درجة تانية الصورة الرمزية عبده بيه
    تاريخ التسجيل
    Sep-2007-02
    المشاركات
    434

    افتراضي إستخراج جواز السفر الجديد

    مدير الجوازات: إقبال كبير على إستخراج جواز السفر الجديد 3/24/2008 4:45:00 PM



    القاهرة - أكد اللواء عبدالهادى بدر مساعد وزير الداخلية مدير مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية أن إقبال المواطنين على إستخراج جواز السفر الجديد المقروء آليا فاق كل التوقعات.

    واشار إلى أن المصلحة قد أصدرت منذ أن أعطى الرئيس حسنى مبارك إشارة البدء لإصدار الجواز فى 26 يناير الماضى 95 ألف جواز حتى الآن بواقع ألفى جواز يوميا.

    وأوضح بدر - فى حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن معظم المواطنين الذين تقدموا بطلبات لإستخراج جواز السفر الجديد لم تكن مدة سريان جوازاتهم قد إنتهت بعد ولكنهم تقدموا بطلبات إستخراج الجواز الجديد نظرا لما يقدمه الجواز من تيسيرات فى إنهاء إجراءات الدخول بالمطارات العالمية.

    وأضاف أن المستندات المطلوبة لإستخراج جواز السفر الجديد تتمثل فى بطاقة الرقم القومى للاناث والذكور، حيث إن المواطن سيتوجه الى مركز الجوازات التابع لعنوانه فى البطاقة، أما من هم دون سن 16 عاما فيقدمون شهادة الميلاد المميكنة، وصورتين (4 فى 6) بخلفية بيضاء، وبالنسبة للذكور مواليد ما بعد 18 مارس 1941 أو الذين بلغوا 19 عاما مستند يثبت موقفهم من التجنيد، وبالنسبة للاناث المتزوجات فيقمن بتقديم مستند الزواج، حيث يتم كتابة إسم الزوج فى جواز زوجته.

    وبالنسبة للمستندات المطلوبة لإستخراج جواز السفر الجديد بالنسبة للطلبة، قال اللواء بدر إن المستندات المطلوبة تتمثل فى بطاقة الرقم القومى وصورتين (4 فى 6) بخلفية بيضاء، إضافة إلى خطاب قيد من المدرسة أو الكلية التى يدرس بها الطالب، ويصدر الجواز له لمدة 7 سنوات وليس مثل الجواز القديم لمدة سنة واحدة، ويدون فى جواز الطالب الجديد بأنه فى سن التجنيد وإذا ما رغب فى السفر فعليه الحصول على تصريح من التنظيم والإدارة ومنطقة التجنيد.

    وشدد على أن الجواز الجديد شخصى أى لا يمكن إضافة أى أشخاص آخرين عليه، موضحا عدم إمكانية قيام الأب أو الأم بضم أطفالهما على جوازيهما
    الحمد لله

  2. #2
    high_romance
    زائر

    افتراضي

    انا سمعت انه لم يتم الشروع فى استخراجه الا فى محافظات القاهرة - الاسكندرية - القليوبية ...

    مش عارف بقى اذا كان باقى المحافات بدأت فيه ولا لا

    سألت على سعره هنا فى القنصلية المصرية بالكويت قالوا انه يكلف ما يعادل 500 جيه مصرى !!! ومفيش اى اوراق مطلوبة سوى انك تديلهم الجواز القديم ويدولك بداله الجديد بعد سداد الرسوم المقررة للقنصلية

  3. #3
    المحطواتية الأولى(مفتش عام) الصورة الرمزية Alex lover
    تاريخ التسجيل
    Mar-2007-17
    المشاركات
    4,277

    افتراضي

    رومانس .. انا جوزي راح سال في القنصليه المصريه هنا في الكويت اول امبارح قالوله لسه بدري على الكلام ده ده بيتعمل من مصر قالهم يعني لما انزل الصيف ده هاقدر اغيره قالوله الله اعلم هيكون اتنفذ ولا لأ ؟؟؟ بيستهبلوا بقى ولا ايه .. قولي علشان اقول لجوزي يتخانق معاهم ...
    .








    .

  4. #4
    high_romance
    زائر

    افتراضي

    أليكس لوفر ... الموضوع لغاية دلوقتى شغال جغرافيا .... يعنى حسب عنوان بطاقة جوزك فى بطاقة الرقم القومى فى مصر

    الكلام اللىى قولته ده كان طبقا لزيارتى ليهم من حوالى شهر تقريبا وكان 3 محافظات بس اللى ممكن يعملولك من خلالها الجواز الجديد .....

    القاهرة - الإسكندرية - القليوبية

    بتدفعى الفلوس وفى نفس اليوم تقريبا بس بعد ساعة او اتنين بتستلميه ... أنا اتصلت بواحد قريبى هناك بس فى السفارة المصرية بالكويت ... وقالى انه طالما محافظتك من المحافظات اللى بدأت فى ده يبقى لازم القنصلية تعملك ...فاكيد كده الناس بتستهبل

  5. #5

  6. #6
    راكب درجة أولى الصورة الرمزية nora
    تاريخ التسجيل
    Mar-2007-17
    الدولة
    cairo-egypt
    المشاركات
    6,873

    افتراضي

    اليكس فعلا الجواز الجديد نزل او ممكن اقول فعلا بدأ تطبيق ان مفيش اطفال ينضمو على جواز الام او الاب كل واحد له جوازة الخاص اخت جوزي لسه عامله بسبور لابنها الي لسه مكملش سنه واترفض انهم يضفوه على بسبورها انا سيف ونور عندي على البسبور الحمد لله علشان يبقو معايا في كل حته




  7. #7
    مدير عام
    تاريخ التسجيل
    Feb-2012-14
    المشاركات
    4,855

    افتراضي جواز السفر الجديد

    وافق مجلس الشورى فى جلسته الخميس برئاسة السيد صفوت الشريف رئيس المجلس على مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون جوازات السفر الصادر سنة 1959.

    تضمن التعديل تحديد رسوم استخراج الجواز بما لايجاوز 250 جنيها وذلك لمواجهة ارتفاع تكلفة اصدار جوازات السفر التى تقرأ اليا مع مضاعفة ذلك الرسم فى حالة طلب استخراج بدل فاقد أو تالف للمحافظة على الجواز باعتباره وثيقة رسمية ومواجهة مايقدم عليه البعض من اتلاف الجوازات او الادعاء بفقدها للرغبة فى اخفاء بعض البيانات مثل سابقة الحج أو العمرة أو الهجرة غير المشروعة.

    واشترط التعديل الحصول على موافقة أجهزة وزارة الدفاع قبل استخراج جواز السفر لمن يخضع لقانون الخدمة العسكرية والوطنية باعتباره من الشروط الجوهرية لاستخراج الجواز، حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.

    وقضى التعديل باستبدال جواز السفر طالما كانت مدة صلاحيته أقل من سنة ولاسباب يقدرها مدير مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وذلك لتنظيم عملية استخراج جوازات السفر التى تقرأ اليا طبقا لخطة التشغيل.

    وألغى التعديل اضافة الزوجة أو الاولاد الى جواز السفر وذلك انفاذا للنظم الموحدة عالميا وقرارات منظمة الطيران المدنى .

    ونص التعديل على توقيع عقوبة الحبس مدة لاتقل عن 3 أشهر ولاتزيد على سنة وغرامة لاتقل عن ألف جنيه ولاتزيد على خمسة الاف جنيه أو باحدى هاتين العقوبتين لمن يثبت حمله أكثر من جواز سفر عادى ، وذلك لاحكام السيطرة على بيانات جواز السفر من حيث الموافقات وتأشيرات الدخول والخروج والتجنيد.

    وكانت المحكمة الدستورية قضت بعدم دستورية المادة التى تخول وزير الداخلية بموافقة وزير الخارجية سلطة تحديد شروط واجراءات منح جواز السفر على اعتبار ان الدستور لم يعط للسلطة التنفيذية اختصاصا ما بتنظيم شىء مما يمس الحقوق التى كفلها الدستور والمتمثلة فى حق التنقل وحق العودة للوطن وحق الهجرة الدائمة او المؤقتة وان هذا التنظيم يتعين ان تتولاه السلطة التشريعية بما تصدره من قوانين.

    وقال النائب نبيل لوقا بباوى ان هذا القانون موجود منذ الوحدة بين مصر وسوريا وكل القوانين فى هذه الفترة الغيت الاهذا القانون الذى قيدت عن اسم الجمهورية العربية المتحدة وان تكون الليرة هى العملة السارية وكنت اتصور ان يأتى الى المجلس مشروع قانون يلقى كل هذا بدلا من التوقيع.

    ونفى الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية ماردده بباوى.

    وقال انه ليس صحيحا ان كل القوانين التى صدرت ايام الوحدة مع سوريا قد الغيت بمجرد انتهاء الوحدة وهناك نص عام بانه اينما ذكر اسم الجمهورية العربية المتحدة يتم تغيره الى جمهورية مصر العربية وكذلك استبدال الجنيه بالليرة.

    وقال شهاب ان الاحكام الموضوعية منذ الوحدة مع سوريا مستمرة طالما انه ليس هناك حكمة موضوعية من التعديل وان كل القوانين منذ عام 1958 الى 1961 سارية مالم تكن الغيت والحكومة والنظام القانونى ليس فى حاجة الى طالب تعديل القوانين لمجرد الشكل.

    وأوضح الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية ان هناك مقتضيات دستورية جديدة اليوم للتعديل اهمها عدم انفراد السلطة التنفيذية بتقييد حرية التنقل وهو الامر المنوط بالسلطة التشريعية فقط.

    وحول الاجراءات التى اتخذتها الحكومة منذ صدور حكم المحكمة الدستورية عام 2000 وحتى الان..قال الدكتور مفيد شهاب إن هذا الحكم تضمن عدة مبادىء نفذتها الحكومة منذ اليوم الثانى لصدورة ومنها ماقضت به المحكمة من عدم دستورية شرط موافقة الزوج على سفر الزوجة وكذلك ضرورة اصدار جوازات للقصر وعدم سحب اى جواز سفر من اى مواطن او امتناع الادارة عن الاصدار وهى كلها مبادئ تتعلق بدعم الحريات.

    وأشار الى ان زيادة رسوم استخراج جواز السفر الى 250 جنيها جاءت لتواكب الارتفاع المتزايد فى الاسعار كما ان اصدار جواز مستقل لكل مواطن حتى ولو كان قاصرا جاء تنفيذا لقرارات منظمة الطيران المدنى.

    وقال شهاب ان المستندات المطلوبة لاستخراج جواز السفر لم تتغير وانما اضيف اليها فقط بطاقة الرقم القومى مع شهادة الميلاد المميكنة للاطفال مؤكدا انه من حق كل شخص ان يكون له جواز سفر مع توافر الشروط لكل مرحلة سنية .

    وحول مطالبة بعض الاعضاء بخفض تكلفة رسوم الاصدار .. ذكر الدكتور مفيد شهاب ان الرسوم المقررة اليوم للجواز المقروء اليا تصل الى 110 جنيهات والتعديل يتضمن زيادتها الى 250 جنيها كحد اقصى وهى التكلفة الفعلية للاصدار .

    وأكد شهاب انه لا يتصور ابدا ان تنفرد السلطة التشريعية بالتنظيم وهذا لا يعنى سحب اختصاصاتها لان مبدأ الفصل بين السلطات لا يعنى الانعزال وان كل مل يتعلق بالحريات وتقييدها لابد ان يذكر فى نص القانون اما الطلب يذكر شكل الجواز وعدد خصمائه ومدة صلاحيته فهى تفاصيل فنية بحتة مكانها اللائحة التنفيذية .

    وقال ان احدا لا يملك ابدا ان يسحب جواز السفر الا بناء على حكم قضائى بالمنع من السفر او غيره مثل حصول الاب على حكم بمنع ابنه او الزوج بمنع زوجته من السفر.

    وأبدى السيد صفوت الشريف طلب الاعضاء بأن تأتى الحكومة بمشروع قانون جديد متكامل يساير احدث ما فى العالم من تكنولوجيا بشأن جوازات السفر .

    وحول المطالبة بعدم مضاعفة رسوم استخراج جواز السفر التالف والغاء الفقرة، أكد الدكتور مفيد شهاب ان هذا النص وضع لكى يتعود المواطنون على المحافظة على الجواز ولا يسيئوا استخدامه فالاصل ان يبقى الجواز بحالة جيدة فان اصبح تالفا على المواطن يستخرج غيره برسوم جديدة.

    وأشار شهاب الى انه بمجرد صدور جواز جديد بدلا من التالف يلغى الجواز القديم وهى قاعدة عامة ولا تحتاج الى نص .

    وأكد مجددا ان كل شنخص مهما كان سنه حتى ولو كان رضيعا فمن حقه ان يصدر له جواز سفر وذلك إعمالا للقواعد العالمية بعدم إضافة اى اسماء للجواز ايا كان السن.

    وأعلن الشريف رفع موافقة المجلس الى رئيس الجمهورية وابلاغ رئيس مجلس الوزراء.





    مبلغ 250 جنيه قد لا يبدو كبيراً ..

    لكن لأسرة مكونة من اربع أو خمس أفراد .. بعد عمل جواز منفصل للأطفال ..

    سيكون تكلفة عمل الجوازات الجديدة ما يعادل 1250 جنيه ...

    :furious3:

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. 60 سنة جواز
    بواسطة Alex lover في المنتدى رصيف الفرفشة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 11-Oct-2009, 12:38 AM
  2. شراء قطع الغيار المغشوشة ... جواز مرور الى الموت !!
    بواسطة على حسانين في المنتدى جراج المحطة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-Jan-2008, 02:59 PM
  3. 20 نقطة يجب فحصها قبل السفر بالسيارة
    بواسطة على حسانين في المنتدى جراج المحطة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-Jan-2008, 12:27 PM
  4. هل ستسافر ؟؟ هل تعرف احكام الصلاة فى السفر ؟؟
    بواسطة أنا ناس في المنتدى سفريات المحطة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-Dec-2007, 08:36 AM
  5. أفضل الطرق لأعداد حقيبة السفر
    بواسطة أنا ناس في المنتدى سفريات المحطة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-Nov-2007, 11:32 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

جميع الحقوق لموقع ومنتدى المحطة