آخـــر الــمــواضــيــع

فى مسائل القسمة » الكاتب: رضا البطاوى » آخر مشاركة: رضا البطاوى بالفيديو و الصور مستشفى تلقى بمريض فى القمامة » الكاتب: شمس العصور » آخر مشاركة: شمس العصور هبة قطب و عمرو الليثى فى حوار حول الصحة الجنسية » الكاتب: أبهى النجوم » آخر مشاركة: أبهى النجوم الجدول الاقتصادي 14/9/2014 من forexyard » الكاتب: fxyard » آخر مشاركة: fxyard فيديو لضابط يجهض سيدة على قناة صدى البلد » الكاتب: شمس العصور » آخر مشاركة: شمس العصور قراءة الأعداد فى القرآن » الكاتب: رضا البطاوى » آخر مشاركة: رضا البطاوى موقع للمكالمات المجانية .. يعطيك 60 دقيقة يوميا مجانا » الكاتب: منار عواد » آخر مشاركة: منار عواد مشاهدة قنوات بي ان سبورت المشفرة اون لاين مجانا » الكاتب: منار عواد » آخر مشاركة: منار عواد تعلم اللغات الأجنبية: أفضل مواقع لتعليم اللغات الأجنبية على الإنترنت » الكاتب: منار عواد » آخر مشاركة: منار عواد أنظمة العد تاريخيا » الكاتب: رضا البطاوى » آخر مشاركة: رضا البطاوى
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ترددات القنوات التعليمية الجديدة

  1. #1
    مدير عام الصورة الرمزية أبو حميد
    تاريخ التسجيل
    Feb-2012-14
    الدولة
    مصر - الكويت
    المشاركات
    9,970

    افتراضي ترددات القنوات التعليمية الجديدة

    إلى حضراتكم ترددات كل القنوات التعليمية الجديدة والقديمة على النايل سات إعتبارا من الجمعة 16 أكتوبر2009

    التردد الأول وبه 4 قنوات تعليمية
    التعليمية 1: للصف الأول والثانى والثالث الإبتدائى
    التعليمية 2: للصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائى
    التعليمية 3: للمرحلة الإعدادية – الصف الأول والثانى والثالث الإعدادى
    التعليمية 4: للمرحلة الثانوية – الصف الأول والثانى والثالث الثانوى

    Channels: educ 1, educ 2, educ 3, educ 4
    Frequency: 11747
    Polarity: Vertical
    Symbol Rate: 27500

    Code Rate: 5/6




    التردد الثانى – وبه 2 قنوات تعليمية
    التعليمية 5: للثانوى الصناعى
    التعليمية 6: للثانوى التجارى والزراعى

    Channels: educ 5, educ 6
    Frequency: 10758
    Polarity: Vertical
    Symbol Rate: 27500
    Code Rate: 3/4


  2. #2
    مدير عام
    تاريخ التسجيل
    Feb-2012-15
    المشاركات
    10,887

    افتراضي بدء بث 12 قناة تعليمية اعتبارا من السبت لمساعدة طلاب المدارس التى تم إغلاقها

    الجمل : بدء بث 12 قناة تعليمية اعتبارا من السبت لمساعدة طلاب المدارس التى تم إغلاقها


    الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم


    10/16/2009 11:47:00 AM
    القاهرة - محرر مصراوى - أعلن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم أنه سيتم اعتبارا من السبت بث القنوات التعليمية ، حيث سيتم بث 12 قناة منها 6 قنوات فضائية و 6 قنوات أرضية ، ويتم البث لمدة 6 ساعات يوميا ، حيث تم اختيار أفضل محتوى للبرامج التى ستبثها هذه القنوات وتقديمها بأسلوب سهل ومباشر ليستطع الطالب أن يتفاعل مع تقديم هذه المناهج خاصة فى حالة إغلاق أحد الفصول أو المدارس أو تقليل زمن الحصة الدراسية .
    كما أعلن الجمل أن معدلات الإصابة بفيروس إيه (إتش 1 إن 1) المعروف عالميا باسم أنفلونزا الخنازير بين الطلاب على مستوى الجمهورية فى الحدود الآمنة ، مؤكدا انه لا توجد أى إجراءات طارئة تستدعى وقف الدراسة وأن الإصابات بين طلاب المدارس بأنفلونزا الخنازير فى المعدل الامن .
    وأوضح أن عدد الحالات فى نهاية الأسبوع الثانى من الدراسة بلغ 21 منها 12 حالة بالمدارس الحكومية و 9 حالات بالمدارس الخاصة توزعت بين 11 حالة فى التعليم الابتدائي ، 6 فى الاعدادى ، 4 فى الثانوى .
    أشار الجمل إلى أن عدد الفصول التى تم إغلاقها 14 فصلا ومدرسة واحدة صدر قرار الاربعاء بتعليق الدراسة بها لمدة أسبوعين ، وهناك 9 حالات تم علاجها بالمنزل و 14 حالة تم علاجها بالتامفلو .
    جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها الجمل الخميس لعدد من مدارس محافظة حلوان شملت مدرسة المعادى الثانوية بنات ، مدرسة الازهر الابتدائية المشتركة ، مدرسة السادات الإعدادية بنات بحلوان ثم مدرسة النهضة التجريبية لغات حلوان .
    وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم مراجعة كل البرامج التى ستبثها القنوات التعليمية ، حيث تم تشكيل لجنة من مركز تطوير المناهج ومركز التطوير التكنولوجى والتعليم العام مع المتخصصين فى القنوات التعليمية لمراجعة المحتوى العلمى ولاختيار أفضل الموضوعات الدراسية وطرق عرضها بما يحقق الصالح العام ويدعم المؤسسة التعليمية .
    ونوه بأن تلك القنوات ستساعد طلاب المدارس التى تم إغلاقها خلال الدراسة أو تعويض اختصار الحصة الدراسية بالنسبة للمدارس التى قامت بتقليل الكثافات عن طريق العمل بنظام الفترتين أو ثلاثة أيام ، كما انها تعد أسلوبا جيدا للتعلم النشط واعتماد الطالب على التحصيل الذاتى .
    وأكد الجمل حرص الوزارة على مستقبل 5ر17 مليون طالب وطالبة ، وفى حالة إغلاق أية مدرسة سيتم تعويض الطلاب ، منوها بأن المدرسة التى ستغلق سيتم تكثيف الشرح بعد عودتها مرة أخرى وكذلك من خلال التكليفات المنزلية للطلاب بمتابعة العملية التعليمية من خلال الكتب والبرامج التعليمية .
    وقام الجمل خلال جولته بالمدارس بمناقشة الطلاب عن مدى وعيهم بطبيعة فيروس إيه (إتش 1 إن1) المعروف عالميا باسم أنفلونزا الخنازير وكيفية الوقاية منه وأعراض المرض .
    كما تأكد من إجادة طلاب المدرسة الابتدائية للقراءة والكتابة ، وقام بسؤال الزائرات الصحيات عن كيفية التعامل عند ظهور أية حالات والتأكد من قيامهم بالمرور اليومى على الفصول .
    واستفسر الجمل من المعلمين وهيئات التدريس ومديرى المدارس عن كيفية التعامل مع موضوع توزيع الكثافات والفترات وزمن الحصص الدراسية ووصول الاقنعة الواقية والتجهيزات التى قامت بها من حيث الصيانة وانشاء غرف العزل وموقف تسليم الكتب .
    وتفقد الجمل أيضا دورات المياه بالمدارس للتأكد من نظافتها وتوفير كافة المطهرات بها ، بالاضافة إلى غرف العزل وغرف الانشطة والتربية الفنية والموسيقية بالمدرسة ، حيث قام بمشاهدة الرسوم التى قام بها الطلاب ، مشددا عليهم بضرورة أن يتناولوا فى موضوعاتهم التوعية بالنظافة الشخصية والوقاية من إنفلونزا الخنازير .
    وأشاد وزير التربية والتعليم بالجهود التى بذلت من خلال مجالس الامناء من حيث توفير الدعم للمدرسة من مطهرات وأجهزة والمساهمة فى تجديد غرف الانشطة والتربية الموسيقية .
    وحفز الطلاب فى المدارس الثانوية على دخولهم القسم العلمى وتشجيعهم على الالتحاق به وعدم الاعتماد على الحفظ والتلقين وحثهم على بذل مزيد من الجهد .
    وبالنسبة لقضية النقاب ، قال الجمل "إن قضية النقاب تعد محسومة فى مدارس التربية والتعليم وذلك طبقا للقرار الوزارى الذى صدر عام 1995 بتحديد الزى المدرسى والذى لا يشمل النقاب ، منوها بأن هذا الأمر لا يحتاج إلى آليات أو إجراءات جديدة تتخذ فى هذا الشأن .
    وأكد الجمل فى ختام جولته أن الهدف من الزيارات الميدانية والمفاجئة التى يقوم بها للمدارس هو الاستمرار فى متابعة المدارس لمواجهة إنفلونزا الخنازير وتداعيات ذلك على العملية التعليمية والتعرف على مدى وعى الطلاب بالمرض ، كما أنها تساعد على اتخاذ القرار السليم وتعطى مؤشرات جدية لمتابعة ما يتم على أرض الواقع دون أية مبالغة .
    وأشار الجمل إلى أن هناك أيضا متابعة للمدارس الخاصة ولكن يتم تكثيف الزيارات للمدارس الحكومية نظرا لما تضمه من كثافات عالية .
    وفى ختام الزيارة منح الجمل مدرسة المعادى الثانوية بنات ومدرسة السادات الإعدادية بنات مكافأة نصف شهر لجميع العاملين بالمدرستين نظرا للمستوى المتميز لحالة المدرستين من مختلف الجوانب .
    وكان الدكتور يسرى الجمل قام بجولات تفقدية قبل ومع بدء العام الدراسى فى عدد من مدارس الجيزة ، والإسكندرية والقليوبية والقاهرة والفيوم .
    المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى.

  3. #3
    مدير عام الصورة الرمزية أبو حميد
    تاريخ التسجيل
    Feb-2012-14
    الدولة
    مصر - الكويت
    المشاركات
    9,970

  4. #4
    راكب سبنسة الصورة الرمزية sodfa habib
    تاريخ التسجيل
    Oct-2009-18
    المشاركات
    54

    افتراضي

    جهد مشكور
    جزاك الله خيراً


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أحدث ترددات القنوات على النايل سات
    بواسطة manal ibrahim في المنتدى تلفزيون المحطة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 09-Nov-2010, 07:56 PM
  2. موسوعة الصم والبكم التعليمية
    بواسطة أنا ناس في المنتدى رصيف أخبار التربية والتعليم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-Mar-2009, 07:38 AM
  3. موقع للصور التعليمية والتربوية
    بواسطة أنا ناس في المنتدى أتيليه المحطة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-Apr-2008, 01:34 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

جميع الحقوق لموقع ومنتدى المحطة