بدء تلقى أوراق راغبى الالتحاق بكلية الشرطة «السبت» و«الداخلية» تفتح باب التقديم عبر موقعها الإلكترونى


تبدأ وزارة الداخلية السبت المقبل فى تلقى أوراق دفعة جديدة من الحاصلين على الثانويتين العامة والأزهرية، من الحاصلين على مجموع ٦٥% لعام ٢٠٠٩ -٢٠١٠، للالتحاق بكلية الشرطة، حتى ٨ أغسطس المقبل،
وكذلك قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بالكلية فى التخصصات التى تمثل احتياجات أساسية لأجهزة الوزارة مثل كليات الطب بجميع تخصصاتها، والهندسة، بشرط أن يكون المتقدم مُقيداً خلال العام الدراسى الماضى فى إحدى الكليات والمعاهد الخاضعة لقانون الجامعات.
وأعلن اللواء طارق يسرى، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أكاديمية الشرطة، قواعد القبول، والتى حددها فى أن يكون الطالب مصرى الجنسية، وحسن السير والسمعة، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة،
وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو قرار تأديبى نهائى، وأن يكون مُستوفياً شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، والتى تتلخص فى ألا يقل طول قامة الطالب عن ١٧٠ سم، ومتوسط عرض الصدر عن ٨٥ سم، وألا يزيد عُمره فى أول أكتوبر ٢٠٠٩ على ٢٢ سنة ميلاديــة.
ويمكن للطالب التقدم بأوراق الالتحاق هذا العام من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت عزيزى العضو/الزائر يجب عليك الرد لمشاهدة الرابط حيث يتم اتباع الخطوات الآتيـة:
- الدخول على موقع كلية الشرطة، لتظهر للطالب رسالة ترحيب مع شروط الالتحاق، والخطوات الصحيحة والتعليمات الخاصة بتحرير طلب الالتحاق على شبكة الإنترنت، يقوم الطالب بتحرير البيانات الخاصة به عن (والده – والدته – المُراسل – الأعمام – الأخوال).
- عند تمام التسجيل بنجاح يختار الطالب يوم من بين ثلاثة أيام تُعرض عليه يؤدى فيه اختبار القُدرات.
- يقوم الطالب بطباعة نموذج للإقرارات ونموذج للقدرات لتوقيعهما من الطالب وولى أمره، وتسليمهما للكُلية عند حضوره لاختبار القُدرات.
- يتوجه الطالب عند حضوره للكُلية إلى منافذ تحصيل قيمة الدمغات والرسوم، ثم إلى لجنة تسليم الإقرارات ونموذج القُدرات، حيث يتسلم الطالب بطاقة التردد المختومة بخاتم اللجنة والمثبت بها الرقم السرى الخاص به، والذى سوف يتواصل به مع موقع الكُلية.
- يتوجه الطالب لأداء امتحان القُدرات ثم ينصرف عقب أداء الامتحان مُباشرة.
- لمعرفة نتيجة امتحان القُدرات، يتم الدخول على موقع أكاديمية الشُرطة عن طريق الرقم السرى، وفى حالة نجاح الطالب تظهر له رسالة تهنئة مع ثلاثة مواعيد يختار إحداها لكشف المقاس والقوام المُخصص له وتعليمات الحضور ( الملابس – إحضار عدد ٢ صورة شخصية ٤×٦ ).
- لمعرفة نتيجة المقاسات والقوام، يتم الدخول على موقع أكاديمية الشُرطة عن طريق الرقم السرى أيضاً، وفى حالة نجاح الطالب تظهر له رسالة تهنئة مع ثلاثة مواعيد يختار إحداها لإجراء الكشف الطبى وتعليمات الحضور (الموعد - الملابس).
- فى حالة رسوب الطالب فى كشف (القوام – الطبى) يحق له الإعادة ويتم تحديد موعد الإعادة إلكترونياً، مع تعليمات التقدم بطلب التظلم وتُسدد الرسوم الخاصة بالتظلم عند حضور الطالب لجلسة التظلم.
- فى حالة نجاح الطالب فى الكشف الطبى يتوجه فى اليوم التالى مباشرة إلى مقر لجنة الطبى لأداء الاختبار النفسى مع الالتزام بتعليمات الحضور (صورة شخصية - الرقم القومى - بطاقة تردد).