آخـــر الــمــواضــيــع

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 33

الموضوع: القبول في الكليات والمعاهد العسكرية

راكب سبنسة الصورة الرمزية aya_soltan

يا ابتهال انتى متاكدة من الكلام
    لااله الا الله محمد رسول الله
    والحمد لله
    واشهد ان لا الله الا الله وان محمد رسول الله

راكب سبنسة الصورة الرمزية aya_soltan

يا ابو حميد انت متاكد من ان المعهد الفنى للقةات المسلحة مش بتدخلو بنات يريت ترد عليا
    لااله الا الله محمد رسول الله
    والحمد لله
    واشهد ان لا الله الا الله وان محمد رسول الله

راكب سبنسة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتهال مشاهدة المشاركة
    السلاموا عليكم

اذاتطوع كان كيدة معلش عمتن دول بقبل170 اعدادية لوالواحد يعرف كان عاد كل سنةلاء بهظر بعد الشر الا ما يصيبناه الا ما كتبه الله لناه ان شاء الله حشتغل فيها واقعتدعلى مكتبة بس انت ادعيليه انت كل الكلام بتقولوه على رقيب وعريف على راجل ولا اى والتطوع كمان ماشى داه تريقهالسلاموا عليكم
    هاى يا جماعة ما فيش جديد عن التنسيق

راكب سبنسة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aya_soltan مشاهدة المشاركة
    يا ابو حميد انت متاكد من ان المعهد الفنى للقةات المسلحة مش بتدخلو بنات يريت ترد عليا
    يا ايه بدخلوه بنات فى القوات المسلحة بس تمريض

راكب سبنسة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aya_soltan مشاهدة المشاركة
    يا ابتهال انتى متاكدة من الكلام
    السلاموا عليكم انا نسيت انا قللك هو موضوع ايه عشان اقللك الكلام ايللى انا متاكدة منه

مسطح فوق القطر

انا دفعه 2000 فى الثانويه العامه واريد انا ادخل كليه انا مجموعى 85% فهل يجوز انا اقدم على التنسيق الجديد ام التنسيق لعام 2000

وارجو المساعده

مدير عام الصورة الرمزية أبو حميد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمجنبى مشاهدة المشاركة
    انا دفعه 2000 فى الثانويه العامه واريد انا ادخل كليه انا مجموعى 85% فهل يجوز انا اقدم على التنسيق الجديد ام التنسيق لعام 2000

وارجو المساعده
    طيب ليه حاطط مشاركتك في موضوع القبول بالكليات العسكرية؟

لو بتتكلم على كلية في جامعة عادية ممكن تقدم في الجامعة المفتوحة ومفيهاش شرط للسن.

لكن لو كلية عسكرية فطبعا مش ممكن.

مسطح فوق القطر

هاااااااااااي انا:مصطفي عزت من اوائل الدبلومات الفنيه
    جايب 96.8
    دبلوم صنايع2009
    ممكن اقبل بالمعهد الفني للقوات المسلحه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفي عزت مشاهدة المشاركة
    هاااااااااااي انا:مصطفي عزت من اوائل الدبلومات الفنيه
    جايب 96.8
    دبلوم صنايع2009
    ممكن اقبل بالمعهد الفني للقوات المسلحه
    طبعا يا مصطفى ممكن تتقبل في المعهد الفني.

وحسب معلوماتي أن المتفوقين بيقبلوا على طول (لو نجحوا طبي وهيئة ومكنش عليهم قيود امنية)

روح قدم وأستعد للكشف الطبي والرياضي وكشف الهيئة وربنا يوفقك

مسطح فوق القطر

السلام عليكم
    اوسمحت ممكن اعرف الحربية والبحرية بتقبل ثانوية عامة بس انا صنايع 3سنين وجايب 64.5

راكب درجة تانية الصورة الرمزية لولى هاى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حميد مشاهدة المشاركة
    قبول دفعات جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية ومكتب التنسيق الرئيسى يتلقى الأوراق ٢٧ يوليو

صدّق المشير حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

ويبدأ مكتب التنسيق الرئيسى بالكلية الحربية بالقاهرة قبول أوراق المتقدمين اعتبارا من ٢٧يوليو حتى ٦ أغسطس المقبلين، بينما تعمل مكاتب التنسيق بمحافظات الإسكندرية وأسيوط والمنيا اعتبارا من ٣٠ يوليو.

وأوضح اللواء أركان حرب محمد على فليفل، مدير الكلية الحربية، فى مؤتمر صحفى أمس، أن النسبة المئوية للقبول فى كليتى الحربية والبحرية ٦٠% فأكثر، والكلية الجوية ٥٠%فأكثر، والكلية الفنية العسكرية ٩٠%فأكثر، وكلية الدفاع الجوى ٨٠ فأكثر، بينما يقبل المعهد الفنى للقوات المسلحة الحاصلين على الثانوية العامة بنسبة ٥٥% فأكثر والثانوية الصناعية ٦٥% فأكثر، فيما يتم القبول بالمعهد الفنى للتمريض «أناث» للحاصلين على مجموع ٧٠% فأكثر.

وذكر فليفل، خلال مؤتمر صحفى أمس، أنه يُشترط ألا يزيد سن الطالب المتقدم فى ١ أكتوبر ٢٠٠٩ على ٢٢ عاماً للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والمعادلة والصناعية والمتقدمين للكليات «حربية – بحرية – جوية – فنية عسكرية – دفاع جوى – المعهد الفنى ق.م – المعهد الفنى للتمريض إناث»، وألا يزيد عمر الطلبة المقيدين فى دراسات أعلى من الشهادات المذكورة لصالح المعهد الفنى للقوات المسلحة على ٢٤ عاماً.

ونوّه بأن هناك شروطا عامة للقبول، هى أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية، وألا يكون الطالب متزوجاً ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من إحدى الكليات أو المعاهد أو المدارس العسكرية، وألا يكون قد صدر ضده أو أحد أقاربه، حتى الدرجة الرابعة، حكم قضائى فى أى جريمة خاصة الجرائم المخلة بالشرف.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد17 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    اوسمحت ممكن اعرف الحربية والبحرية بتقبل ثانوية عامة بس انا صنايع 3سنين وجايب 64.5
    البحرية والحربية بيقبلوا فقط الثانوي العام (ذكور فقط)

المعهد الفني للقوات المسلحة بيقبل الدبلومات الفنية 65 % وأكثر (ذكور فقط)

المعهد الفني للتمريض بيقبل الدبلومات الفنية 70 % وأكثر (أناث فقط)

مسطح فوق القطر

شكراا يا ابوحميد
    ممكن اعرف باب التطوع مفتوح دلوقتى للمؤهل المتوسط ولو مفيش تطوع دلوقتى ممكن اعرف امتى بعد ازنك انا مش عارف اسئل فين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد17 مشاهدة المشاركة
    شكراا يا ابوحميد
    ممكن اعرف باب التطوع مفتوح دلوقتى للمؤهل المتوسط ولو مفيش تطوع دلوقتى ممكن اعرف امتى بعد ازنك انا مش عارف اسئل فين
    معنديش فكرة والله يا محمد

لكن لازم تتابع الجرايد علشان تعرف مواعيد قبول دفعات التطوع

زي الإعلان ده

قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام للقوات المسلحة
    صدق المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي علي الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام لصفوف القوات المسلحة اعتباراً من يوم السبت 2 مايو المقبل.
    أعلن ذلك اللواء أركان حرب حسن كامل السيد مدير إدارة التجنيد والتعبئة في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس. وقال "إن صرف ملفات التطوع سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد 26 أبريل الجاري من منافذ التوزيع وبعد استكمال بياناتها سيتم تقديمها إلي منطقة التجنيد التابع لها المتقدم اعتباراً من السبت 2 مايو وحتي الخميس 4 يونيو المقبلين.
    وأضاف مدير إدارة التجنيد أن الفئات المطلوبة بهذه الدفعة هم الحاصلون علي الإعدادية العامة وما يعادلها. والحاصلون علي دبلوم الثانوي الصناعي. ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات شعبة الكهرباء العامة. والتبريد والتكييف. والالكتراونيات. والكمبيوتر. واللاسلكي. والحاسب الآلي. وشعبة الميكانيكا. وتركيبات ميكانيكية "برادة" والتشغيل علي الماكينات "خراطة". ولحام ومعادن. وفلذات. وشعبة المركبات تخصص سيارات. وجرارات وآلات زراعية. وأوناش. والشعبة الزخرفية "طباعة". وشعبة التحاليل الكيماوية.
    وأوضح انه يمكن الحصول علي ملفات القبول بهذه الدفعة من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون. وجميع مناطق التجنيد علي مستوي الجمهورية. وأقسام التجنيد والتعبئة المتواجدة في مديريات الأمن بجميع المحافظات وأشار اللواء أركان حرب حسن كامل السيد إلي أنه يشترط لقبول التطوع أن يكون المتقدم مصري الجنسية. ومن أبوين مصريين. وحُسن السير والسلوك والسمعة. وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج. وأن يكون لائقاً طبياً. ويجتاز جميع الاختبارات الرياضية والثقافية والمهنية. وألا تقل سنه عن 15 عاماً وألا يزيد علي 24 عاماً في يناير .2010
    وأكد انه لا يجوز لمن اكتسب والده الجنسية المصرية أن يتطوع للخدمة في القوات المسلحة حتي لو كانت أمه مصرية. حيث اشترط القانون أن يكون المتطوع من أبوين متمتعين بالجنسية المصرية وليس عن طريق التجنس.
    ونوه مدير التجنيد إلي أنه يجوز للمجندين التطوع أثناء خدمتهم في القوات المسلحة متي انطبقت عليهم الشروط المطلوبة. كما يجوز تطوع الأفراد الذين انتهت فترة خدمتهم الالزامية.
    وأشار مجدداً إلي المعاملة المتميزة التي تقدمها القوات المسلحة لذوي الاحتياجات الخاصة في كافة مناطق التجنيد والتعبئة علي مستوي الجمهورية. واستخراج شهادات المعاملة لهم في نفس اليوم.

مسطح فوق القطر

الف شكر يا ابو حميد على الاهتمام

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)